Markets | ماركتسMarkets | ماركتسMarkets | ماركتس
  • الرئيسية
  • أحدث الأخبار
    • اقتصاد محلي
    • اقتصاد عربي
    • اقتصاد عالمي
  • أسواق
    • بورصة الكويت
    • الأسواق الخليجية
    • الأسواق العربية
    • الأسواق العالمية
  • شركات وبنوك
    • شركات
    • بنوك
  • العملات والمعادن
    • ⁠العملات
    • المعادن
    • العملات الرقمية
  • الطاقة
  • العقار
  • الرياضة
  • رواد أعمال
  • إنفوجراف
  • فيديو
Reading: «جي إف إتش»: استثمرنا حوالي 200 مليون دولار بقطاع مراكز البيانات في أميركا
شارك
Font ResizerAa
Font ResizerAa
Markets | ماركتسMarkets | ماركتس
  • الرئيسية
  • أحدث الأخبار
    • اقتصاد محلي
    • اقتصاد عربي
    • اقتصاد عالمي
  • أسواق
    • بورصة الكويت
    • الأسواق الخليجية
    • الأسواق العربية
    • الأسواق العالمية
  • شركات وبنوك
    • شركات
    • بنوك
  • العملات والمعادن
    • ⁠العملات
    • المعادن
    • العملات الرقمية
  • الطاقة
  • العقار
  • الرياضة
  • رواد أعمال
  • إنفوجراف
  • فيديو
تابعنا
جميع الحقوق محفوظة لـ ماركتس @ 2024
شركات

«جي إف إتش»: استثمرنا حوالي 200 مليون دولار بقطاع مراكز البيانات في أميركا

نُشر في 22/01/2025
شارك

• استثمار مليار ريال بقطاع اللوجستيات في السعودية والإمارات العام الماضي

• نعمل على تحويل التجارب الناجحة في أميركا إلى منطقة الخليج

قال الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش المالية، هشام الريس، أن الشركة قد استثمرت مؤخراً حوالي 200 مليون دولار في قطاع مراكز البيانات مع شركاء.

وأضاف في تصريحات لـ «سي إن بي سي عربية»، أن قطاع مراكز البيانات والطاقة المتجددة يعتبر من أهم المجالات التي تشهد «جي إف إتش» فيها طلباً متزايداً، سواء في أميركا أو في أوروبا، مشيراً إلى أن الشركة تركز في استثماراتها على البنى التحتية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن التحولات التكنولوجية والنمو في الطلب على مراكز البيانات سيعزز من الحاجة إلى الطاقة المتجددة لتغذية هذه المرافق.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك استثمارات في الولايات المتحدة، مؤكداً أن الولايات المتحدة تظل واحدة من الوجهات الأكثر أماناً للاستثمارات في العديد من القطاعات الحيوية مثل البنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا.

وأضاف أن سياسة ترامب الجديدة تساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الأميركي، مما يشجع العديد من المستثمرين على دخول السوق.

وذكر أنه رغم التفاؤل الكبير بشأن الاقتصاد الأميركي، فإن هناك بعض المخاطر المتوسطة المدى، مثل السماح بزيادة التنقيب وتصدير النفط في أميركا، مشيراً إلى أنه على المدى المتوسط، قد يكون لهذه السياسة تأثير سلبي على أسعار النفط.

وبالانتقال إلى استثمارات الشركة في منطقة الخليج، أشار إلى أن الشركة تركز على إيجاد الفرص المناسبة في السعودية والإمارات، لافتاً إلى الشركة حالياً وسط مفاوضات مع عدة أطراف للحصول على فرص استثمارية في السعودية.

وبين الريس أنه تم استثمار حوالي مليار ريال في قطاع اللوجستيات في السعودية والإمارات العام الماضي.

وفيما يخص التوجهات المستقبلية، أكد أن الشركة تعمل على تحويل التجارب الناجحة في أميركا إلى منطقة الخليج، خاصة في قطاعات اللوجستيات والطاقة المتجددة.

الوسوم:أميركاالاستثمارجي اف اتش
السابق الكويت ثاني أرخص دولة خليجية في مؤشر تكلفة المعيشة 2025
التالي ترامب يعلن عن استثمارات بأكثر من 500 مليار دولار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي

الأشهر خلال اليوم

تباين مؤشرات بورصة الكويت في نهاية تداولات اليوم.. والسيولة 83.4 مليون دينار
بورصة الكويت
صدور مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام مرسوم إنشاء مؤسسة البترول الكويتية
اقتصاد محلي
«بنك أوف أميركا» يصدم الأسواق ويتوقع 3 زيادات للفائدة خلال عام 2026
اقتصاد عالمي
النفط الكويتي ينخفض 1.48 دولار ليبلغ 83.59 دولاراً للبرميل
الطاقة
استقالة مجلسي إدارة «الأولى للتسويق المحلي للوقود» و«السور لتسويق الوقود»
شركات

يمكنك أيضاً قراءة..

شركات

«عقارات ك» تشتري حصة 66.6% في أرض بإمارة أبوظبي بقيمة 17.72 مليون دينار

23/06/2026
شركات

«عمار» تحصل على موافقة «أسواق المال» لإلغاء ترخيص نشاط أوراق مالية

23/06/2026
شركات

عمومية «بوبيان للبتروكيماويات» توافق على زيادة رأس المال إلى 56.16 مليون دينار

22/06/2026
شركات

هيئة أسواق المال توافق على تنفيذ اندماج «كفيك» مع «رساميل» بطريق الضم

22/06/2026
شركات

تشكيل مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية العقارية برئاسة خالد المشعان

22/06/2026
شركات

«امتيازات» توافق على الحصول على تسهيلات ائتمانية لـ«مطعم كرك ستيشن» بما لا يتجاوز مليون دينار

21/06/2026
تابعنا
جميع الحقوق محفوظة لـ ماركتس @ 2026
Welcome Back!

Sign in to your account

Username or Email Address
Password

Lost your password?